فرص عمل في مطاعم فرنسا: إليك كل ما تحتاج إلى معرفته

إذا ترغب في الحصول على فرص عمل في مطاعم فرنسا فأنت في المكان المناسب. 

يعد العمل في مطاعم فرنسا وخاصة باريس حلم يراود الكثير من الشباب الأجانب الذين يهتمون بفنون الطهي والطبخ, كون فرنسا من أفضل الوجهات الأوروبية الرائدة  في فنون الطهي وصنع المأكولات الفاخرة. 

لذلك تجذب الكثير من الطباخين الطموحين من مختلف أنحاء العالم الذين يجتهدون للحصول على عقد عمل في مطاعم الفنادق أو المؤسسات الفرنسية. 

فيما يلي سوف نتعرف على فرص العمل الحقيقية في مطاعم فرنسا، ومتطلبات العمل، ومواقع البحث عن عمل في مطاعم فرنسا وراتب العمل كشيف في أحد المطاعم في فرنسا. 

فرص عمل في مطاعم فرنسا 2023

من المهن الأكثر طلبا في فرنسا العمل في المطاعم، لذلك توفر الحكومة الفرنسية العديد من الوظائف الشاغرة وفرص العمل في مطاعم فرنسا  في مجال الطبخ والطهي لسد احتياجات المطاعم من الطباخين والشيفات والعمال. 

ومن المعروف أن دولة فرنسا وجهة سياحية مميزة بين الدول الأوروبية ولهذا تحتوي على العديد من الفنادق والمطاعم لتقديم المأكولات الفرنسية الفاخرة للسياح. 

 لذلك تطلب موظفين ذوي خبرة جيدة في الطهي والطبخ وعلى معرفة بالمأكولات الأوروبية ولديهم القدرة على صنع جميع الأصناف والحلويات والفطائر. 

إذا كنت ترغب في العمل مساعد طباخ أو شيف في أحد المطاعم عليك بإتقان اللغة الفرنسية والإنجليزية لأن قانون العمل يضع شرطا اللغة عامل أساسي في قبول طلبات المتقدمين. 

وبالتالي فإن اللغة والخبرة يحددان راتبك وسعر ساعة العمل في هذا المجال فضلا عن ذلك نقدم لك أفضل مواقع البحث عن عمل في مطاعم فرنسا. 

فرص عمل في مطاعم فرنسا

مواقع البحث عن عمل في مطاعم فرنسا 

باعتبارك باحث عن فرص  عمل في مطاعم فرنسا عليك بالاطلاع على مواقع البحث الرسمية للحصول على فرصة التشغيل المناسبة,وذلك من خلال مواقع البحث التالية: 

1- موقع indeed

يعد هذا الموقع من أفضل محركات البحث في فرنسا للحصول على فرص عمل في مطاعم فرنسا.  بالإضافة إلى ذلك يمكنك الحصول على العديد من الفرص في جميع القطاعات والمجالات. 

ومن الجيد في هذا الموقع احتوائه على فلاتر بحث تقوم بفرز جميع النتائج حسب تاريخ النشر وطبيعة عقد العمل والراتب والوظيفة التي ترغب بها. 

2- موقع The Local

يعد الموقع محرك بحث قوي وذلك لأنه يقوم بجمع جميع الوظائف للمتحدثين باللغة الإنجليزية، إضافة إلى ذلك يقوم الموقع بجمع العديد من الوظائف في العديد من التخصصات في جميع الدول الأوربية وعلي رأسهم فرنسا.

3-موقع pole Emploi

يعمل هذا الموقع التابع لوكالة الحكومة الفرنسية على تسجيل العاطلين عن العمل في فرنسا ويوفر عمل مناسب لهم.

وذلك حسب مؤهلات الأفراد ومكان إقامتهم، علاوة على ذلك يوفر العديد من الفرص لتوظيف الأجانب في العديد من التخصصات والمجالات من ضمنهم فرص عمل شاغرة في مطاعم فرنسا.

4- موقع Glass door

يمكن للباحثين عن فرص عمل في مطاعم فرنسا دخول هذا الموقع للحصول على أفضل الفرص التشغيلية.

إضافة إلى ذلك يمكنك هذا الموقع من عرض قائمة المطاعم الموجودة في أي مقاطعة في فرنسا والتواصل مع صاحب العمل والاستفسار عن عرض العمل.

5– موقع Monster

يعتبر هذا الموقع محرك بحث قوي ينشر العديد من الوظائف في العديد من الدول الأوروبية ومن ضمنها فرنسا.

يحتوي الموقع على قاعدة بيانات واضحة للباحثين عن عمل، إضافة إلى ذلك هو من أفضل المواقع المعروفة في فرنسا وسهل الاستخدام.

كم راتب عامل في مطعم في فرنسا

يتم تحديد راتب العامل في مطاعم فرنسا على أساس العديد من العوامل مثل نوع الوظيفة ومكان العمل ومستوي الخبرة وما إلى ذلك.

بغض النظر عن ذلك هناك تفاوت في رواتب العمل بشكل ملحوظ حيث يتراوح متوسط راتب العامل في فرنسا 1400 يورو شهريا كحد أدنى.

وفي بعض الحالات يرتفع الراتب على حسب عدد سنوات الخبرة ليصل إلى 2000 يورو شهريا.

مع العلم هذه الرواتب هي تقدرية وقد تختلف من مطعم لآخر في فرنسا.

سعر ساعة العمل في مطاعم فرنسا

تختلف سعر ساعة العمل من فرد لآخر على حسب حصيلة الخبرة في فنون الطبخ والطهي وباقي الخدمات التي يقدمها للمطعم.

بما في ذلك موقع المطعم ونوع العمل ولكن تم تحديد الحد الأدنى من الأجور وهو 11 دولار في ساعة العمل في المطاعم.

كم يبلغ راتب الشيف في فرنسا

استكمالا لفرص العمل في مطاعم فرنسا راتب الشيف يتراوح ما بين 12.200 يور كحد أدني إلى 39.900 يور كحد أقصى.

مع العلم هذا الرقم تم تحديده بناء على الاستبيان الذي شارك فيه آلاف الموظفين في هذا المجال في فرنسا.

الراتب المذكور يتضمن امتيازات العمل المختلفة مثل السكن وبدل التنقلات، كما يعتمد العمل بشكل كبير على خبرة الشخص وبعض العوامل الأخرى.

العمل في مطاعم فرنسا بدون لغة

بغض النظر أن اللغة هي عامل رئيسي في تحديد راتب الموظف في هذا المجال، لأن اللغة هي وسيلة التواصل بين العمال والزبائن في مجال المطاعم.

ومع ذلك ليس من المستحيل الحصول على فرص عمل في مطاعم فرنسا بدون لغة، فهناك الكثير من الشركات والمطاعم تتيح فرص العمل للأجانب باللغة الإنجليزية.

كما يوجد بعض المطاعم في الفنادق والمنتجعات السياحية توفر فرص عمل للأجانب المتحدثين باللغة العربية والإنجليزية للتواصل مع الزبائن الدوليين.

ومن الجدير بالذكر قد يكون هناك مؤسسات لديها سلسلة من المطاعم تستخدم اللغة الإنجليزية كلغة للتواصل مع العملاء بحيث يمكنك العمل معهم.

وفي جميع الأحوال لكي تتمكن وتندمج وسط الشعب الفرنسي, وتقوم ببناء روابط وعلاقات ودية واجتماعية بينهم يجب أن تتعلم اللغة الفرنسية. وذلك من أجل تحسين فرصتك للعمل في فرنسا.

عقود العمل في فرنسا

هل يمكن العمل في مطاعم فرنسا بدون أوراق؟

بعد التعرف على فرص العمل في مطاعم فرنسا، عليك الاطلاع على إجابة هذا السؤال.

حيث يشترط قانون العمل في فرنسا وفي أي دولة أوروبية بشكل عام الحصول على تصريح عمل صالح وتأشيرة واضحة وإقامة.

وذلك لأن السفر بدون تصريح عمل أو أوراق قد يعرضك للعديد من المخاطر أولهم المسألة القانونية وضياع حقوقك في العمل والترحيل إذا تم ضبطك.

لذلك عليك بالاهتمام بتطبيق القوانين واللوائح المتعلقة بالعمل في فرنسا والاستيفاء بمتطلبات العمل الخاصة بالوظيفة التي تتقدم عليها.

وبالتالي تحتاج إلى توفير المستندات والأوراق اللازمة مثل جواز سفر صالح وخطاب دعوة من صاحب عمل فرنسي.

وأيضا اثبات مالي يثبت مدى قدرتك على تحمل تكاليف المعيشة في فرنسا والتوجه إلى السفارة الفرنسية التي تقع في بلدك للتقديم على فيزا العمل في فرنسا.

في نهاية الحديث امتنى أن نكون جاوبنا على جميع تساؤلاتكم حول موضوع فرص العمل في مطاعم فرنسا، والذي ذكرنا فيه جميع النقاط الهامة التي يبحث عنها الراغبين في الحصول على فرصة عمل مناسبة في مطاعم فرنسا.

مقالات قد تهمك أيضا عن العمل في فرنسا:

كيفية الحصول على عمل في فرنسا عن طريق anapec

العمل في دار المسنين في فرنسا: المهن المتاحة والشروط المطلوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى